07 نوفمبر 2018: الملتقى الوطني السادس حول: الوعي الصحي والتدخلات الإرشادية الوقائية لتنميته في المجتمع الجزائري: الواقع والتحديات

 

تحت رعاية AFITEX ALGERIE  انعقد يوم الاربعاء 07 نوفمبر 2018 الملتقى الوطني السادس حول ''الوعي الصحي و التدخلات الارشادية الوقائية لتنميته في المجتمع الجزائري'' بقاعة المحاضرات الكبرى، تحت اشراف المنسق العام مدير مخبر القياس و الارشاد النفسي الاستاذ الدكتور فتحي زقعار، نائب عميد كلية العلوم الاجتماعية مكلف بما بعد التدرج و البحث العلمي و العلاقات الخارجية و الذي ادلى  بكلمة افتتاحية نوه فيها بأهمية الموضوع على المستويين الاكاديمي والميداني.

معنونا محاضرته الافتتاحية ''دور البيوفيدباك (BIO FEEDBACK) في تعزيز الصحة الجسمية و النفسية''، عرض الاستاذ الدكتور عبد الحفيظ مقدم من ''جامعة نايف'' المملكة العربية السعودية التقنيات الجديدة المستخدمة في قياس الاعراض الجسمية الناجمة عن ردود الافعال النفسية، كإجراء وقائي و علاجي في ان واحد.

اضافة الى عدد من اساتذة جامعة الجزائر2، قدم عدد من الاساتذة المشاركون في اشغال الملتقى من الجامعاتUniversité Lille 3 : ، الوادي، تيارت، المدية، باتنة 1، سطيف 2، البليدة 2، قسنطينة 2، تيزي وزو، سكيكدة، جامعة التكوين المتواصل الجزائر، الجلفة و المدرسة العليا للأساتذة بوزريعة، دراسات نظرية و اخرى ميدانية، حيث توالت المداخلات وفق البرنامج المسطر من ادارة الملتقى. هذا و نشط اطباء مختصون من القطاع الصحي، الجانب الميداني للوعي الصحي و التدخلات الارشادية الوقائية.

تمحورت مجمل هذه المداخلات، بالإضافة الى عدد من الجداريات التي نوقشت خلال اربع (04) ورشات عمل على هامش الملتقى، حول السلوكيات الصحية و العوامل النفسية المنمية لها مع ابراز العوائق النفسية السلوكية و الاجتماعية المرتبطة بالسلوك الصحي في المجتمع.

ملاحظة هامة :

للاطلاع على تفاصيل مداخلات المشاركين في الملتقى، يرجى الاتصال برئيس الملتقى الاستاذة الدكتورة حدة وحيدة سايل على البريد الالكتروني :

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تغطية إعلامية: طارق بلعريبي رئيس مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية

اتصـــلوا بنـــا

 

شارع جمال الدين الأفغاني بوزريعة -الجزائر

 

الهاتف/فاكس: 11-01-18-023

 

الموقع الإلكتروني: www.univ-alger2.dz

الموقع الجغرافي للجامعة