28 و 29 نوفمبر: الملتقى الوطني الثامن تحت عنوان الصحة والمجتمع

 

احتضنت قاعة المحاضرات الكبرى بجامعة الجزائر 2 يوم الأربعاء 28 نوفمبر 2018 فعاليات الملتقى الوطني الثامن بعنوان ''الصحة والمجتمع'' حيت تداول المشاركون على تقديم المداخلات على مدار يومين تخللته تنشيط أربع ورشات عمل من قبل عدد من أساتذة التعليم العالي من مختلف جامعات الوطن.

كما ساهم باحثون متخصصون من مراكز البحث ‘’ CREAD’’ و ‘’ CRASC في اثراء المناقشات عبر مداخلاتهم الميدانية الى جانب إطارات من القطاع الصحي ‘’ CNES’’ و ‘’ ENSSEA

نشط الملتقى الاستاد حسين تومي من قسم علم الاجتماع والديموغرافيا بداية بإعطاء الكلمة الافتتاحية للأستاذ د. عبد الكريم عزوق نيابة عن مدير الجامعة مكلف بالاستشراف والتخطيط والدي رحب بضيوف الملتقى طلبة وأساتذة كما اشارت الأستاذة د. فاطمة الزهراء سي الطيب رئيس الملتقى الى أهمية التطرق الى موضوع الصحة والمجتمع وفي نفس السياق اكدت الأستاذة د. زهرة كواش رئيس قسم علم الاجتماع على تأثير الظروف الصحية على التنمية في المجتمع.

اما كلمة عميد الكلية فقد تمحورت حول العلاقة بين الصحة والمجتمع بشكل عام داعيا المشاركين في الملتقى الى تفعيل المداخلات.

عالجت جل المداخلات عدة مفاهيم ومقاربات عامة ومتخصصة في مجال الصحة والصحة العمومية بمختلف تفرعاتها (الصحة الجسدية والنفسية والعقلية) وتداعياتها على المجتمع مع ابراز بعض الاسقاطات على المجتمع الجزائري من خلال الدراسات الميدانية.

على الطلبة والباحثين الراغبين في الاطلاع على محتوى المداخلات يرجى التواصل مع رئيس الملتقى الأستاذة د. فاطمة الزهراء سي الطيب على العنوان الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

 

تغطية إعلامية طارق بلعريبي رئيس مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية

 

 

اتصـــلوا بنـــا

 

شارع جمال الدين الأفغاني بوزريعة -الجزائر

 

الهاتف/فاكس: 11-01-18-023

 

الموقع الإلكتروني: www.univ-alger2.dz

الموقع الجغرافي للجامعة