10 ديسمبر: المؤتمر العلمي الوطني السابع حول: تطوير ضمان جودة التعليم العالي في الجزائر

 

 

تحت شعار ''التعليم العالي أساس ارتقاء المجتمعات وتقدمها''، افتتحت الدكتورة فتيحة زرداوي مدير جامعة الجزائر 2 فعاليات المؤتمر العلمي الوطني السابع حول ''تطوير ضمان جودة التعليم العالي في الجزائر'' برئاسة الدكتور فتحي زقعار رئيس مخبر القياس والارشاد النفسي، حيت اجادت بخلية الجودة التي أنشئت على مستوى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي واعتبرت الجامعة كمؤسسة منتجة لإطارات المجتمع.

من جهة أخرى، اكدت مديرة الجامعة على ان لا تبقى المداخلات حبيسة المؤتمر ومجرد عمليات من الالقاء لا أثر لها على صعيد تحقيق غاية المؤتمر الا وهي المساهمة الفعالة في إرساء اليات الجودة في التعليم والبحث العلمي.

'' ... ان المستوى المتدني في جامعاتنا، حيت يبقى التعليم العالي حبيس المدرجات والقاعات، أدى الى عدم تصنيفها في مصف الجامعات العربية حتى لا نقول الغربية''

تناولت محاور المؤتمر إشكاليات متنوعة تطرقت الى ماهية الجودة واسقاطها على مجال التعليم العالي والبحث العلمي قصد تحقيق التميز والابتكار على صعيدي الطلبة والأساتذة باعتبارهم المحرك الأساسي، كما تناول المؤتمر التعليم الالكتروني كأداة فاعلة في عملية التكوين وعرض التجارب الحديثة في إدارة ضمان الجودة.

للاطلاع على تفاصيل مداخلات المشاركين، يرجى الاتصال بمقرر المؤتمر الأستاذ مراد بن زواد على البريد الالكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. :

 

تغطية إعلامية: طارق بلعريبي

رئيس مصلحة النشاطات العلمية والثقافية والرياضية

تصوير: سيد علي بلهدة

منشط جامعي

اتصـــلوا بنـــا

 

شارع جمال الدين الأفغاني بوزريعة -الجزائر

 

الهاتف/فاكس: 11-01-18-023

 

الموقع الإلكتروني: www.univ-alger2.dz

الموقع الجغرافي للجامعة