كلمة العميد

بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على رسول الله صلى الله عليه و سلم

تعد كلية العلوم الاجتماعية أحد الأعمدة الأساسية التي تقوم عليها جامعة الجزائر 2- أبو القاسم سعد الله-؛ إذ تشكل اللبنة الأولى للجامعة، حيث بدأت الدراسة فيها في 06 سبتمبر 2015. وتحتوي الكلية على أربعة أقسام أساسية تتمثل في : قسم علم النفس، قسم علم الاجتماع ، قسم علوم التربية، قسم الأرطوفونيا.

والكلية عريقة بروادها وأساتذتها وغنية بإثراءتها وإبداعاتها في شتي المجالات بما قدمته وتقدمه من إسهامات وخدمات للمجتمع الجزائري .

وتسعى كلية العلوم الاجتماعية إلي تحقيق أهداف التعليم الجامعي المتميز والتحديث والتطوير المستمرين للبرامج التعليمية والمقررات الدراسية ومحتوياتها الأكاديمية والمعرفية والمنهجية والمهنية في مختلف التخصصات؛ لتواكب التطور العالمي وتتفق مع معايير الجودة العالمية. بحيث يمكن تحقيق التواصل مع المجتمع وإعداد خريجين ذوي مستويات علمية متميزة، قادرين علي المنافسة في أسواق العمل المحلي والعربي والدولي، وتحقيق متطلبات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وتلبية احتياجات السوق.

فبادروا ـ أبنائي الطلاب ـ إلى تلقي العلم وتحصيله لتتحقق آمالكم ، ووقّروا أساتذتكم واقتدوا بهم ، وتشبهوا بحميد خصالهم، ولا زموا البحث وداوموا على السؤال ، واجتهدوا ؛ فإن الاجتهاد مطية النجاح وعنوان الفلاح.

سدد الله خطاكم، وحفظكم وحفظ جزائرنا الحبيبة من كل مكروه وسوء.

 

اتصـــلوا بنـــا

 

شارع جمال الدين الأفغاني بوزريعة -الجزائر

 

الهاتف/فاكس: 11-01-18-023

 

الموقع الإلكتروني: www.univ-alger2.dz

الموقع الجغرافي للجامعة